التقارير الإخباريةمحلي

في حصيلة أولية… إصابة 4 مدنيين جراء العاصفة الهوائية شمال غربي سوريا

أعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، اليوم الأربعاء، إصابة 4 مدنيين بجروح في ريف إدلب، في حصيلة أولية جراء العاصفة الهوائية التي تضرب معظم المناطق السورية منذ فجر اليوم.

وأكد الدفاع المدني حدوث أضرار في مخيمات المهجرين ومراكز الإيواء المؤقتة للناجين من الزلزال واقتلاع عشرات الخيام، وتهدم لعدة جدران في أبنية متصدعة، وسقوط عدة أشجار، في عدة مناطق من شمال غربي سوريا.

وبدأت العاصفة الهوائية والرياح القوية قطبية المنشأ، مع الانخفاض في درجات الحرارة بمعظم المناطق السورية منذ فجر اليوم واشتدت وقت الظهر، ومن المتوقع أن يكون هطولات مطرية وتشكل للصقيع ليلة غدٍ الخميس.

ومنذ أمس، حذر الدفاع المدني السوري ومديرية الأرصاد الجوية التركية من العاصفة الهوائية التي ضربت كلا من سوريا وتركيا اليوم.

وذكر الدفاع المدني السوري الأهالي المدنيين في المخيمات بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد، وعدم إشعال النار في محيط الخيام، كما أكد على أهمية تثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد، وعدم الاقتراب من الأبنية المتصدعة جراء الزلزال، وتدفئة الأطفال وكبار السن قدر المستطاع، وتفقد الحالة الفنية للسيارات (المكابح، والأضواء الخاصة بالضباب، ماسحات الزجاج) وتخفيف السرعة أثناء القيادة على الطرقات، راجيا السلامة للجميع، والفرج القريب للأهالي في مخيمات الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى