إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

في حال شنت إيران هجومًا على اليهـ.ـود…رئيس المخابرات الإسـ.ـرائيـ.ـلي: “سوف نستهدف صانعي القرار في قلب طهران”

خلال المؤتمر الأمني السنوي في جامعة “رايشمان”، كشف رئيس “جهاز المخابرات الإسرائيلي “دافيد برنياع”، أن إسرائيل وحلفاءها أحبطوا 27 هجومًا إرهابيًا إيرانيًا، على الأقل، خلال العام الأخير في أوروبا وأفريقيا وجنوب شرق آسيا وأميركا الجنوبية”، مضيفًا أن “الوقت قد حان لدفع نظام الملالي ثمن أنشطته الإرهابية”.

 

وتعهّد برنياع، مساء أمس الأحد 10 أيلول/ سبتمبر، بتوجيه “ضربة في قلب طهران لاستهداف صانعي القرار”، في حال شن أي هجوم مميت على إسرائيليين أو يهود، بدعم من إيران، حسبما نقلته قناة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية

وقال برنياع، في كلمة أمام المؤتمر المعهد الدولي لمكافحة الإرهاب: إن “أي ضرر يلحق بإسرائيلي أو يهودي سيقابَل بردّ -أعني ما أقوله- سيجري فرض التكلفة من أعماق إيران في قلب طهران”.

 

وأضاف أن إيران “بينما نتحدث” تحاول شن هجمات إضافية، من خلال أحد وكلائها، أو عبر أسلحة يجري تهريبها إلى إسرائيل، متوعدًا بضرب العاصمة طهران.

 

وتابع: إن “رسالتنا عالية وواضحة وحازمة لمن قرروا إرسال الإرهابيين وصانعي القرار، الذين سمحوا لوحدات الإرهاب بتنفيذ المؤامرات، من الأسفل وصولاً إلى القمة”، مضيفًا: ” تأكد من أننا سنصل إليك، وستتحقق العدالة ليراها الجميع”.

 

والجدير ذكره أن إسرائيل أعلنت، في حزيران/ يونيو الماضي، أن قبرص أحبطت هجومًا لـ “الحرس الثوري” الإيراني خُطّط لتنفيذه ضد إسرائيليين في الجزيرة، في حادثة هي الثانية خلال عامين، تجري فيها إيران تنفيذ هجمات ضد إسرائيليين في قبرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى