التقارير الإخباريةمحلي

في تشرين الأول…9 آلاف سوري حصيلة حملات الترحيل إلى الشمال السوري

أفادت مصادر مطلعة قامت السلطات التركية بترحيل قرابة 9 آلاف سوري إلى شمالي سوريا، من معبري باب الهوى بإدلب وباب السلامة شمالي حلب، إضافة إلى معبر تل أبيض شرق الفرات خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وصرحت إدارة معبر “باب الهوى” في بيان لها، حول عمل قسم الهجرة والجوازات، إنّ عدد السوريين المرحلين من تركيا خلال الشهر الماضي بلغ 2832 شخصًا، من المعبر المذكور فقط.

في حين أعلنت إدارة معبر باب السلامة عن عودة 4338 شخصًا من تركيا إلى سوريا خلال تشرين الأول، تحت مسمى “عودة طوعية”، خلال الإحصائيات التي أجرتها.

وبدوره أكد معبر تل أبيض المدخل الوحيد لمنطقة “نبع السلام”، إلى أن عدد السوريين المرحلين من تركيا إلى المنطقة، بلغت خلال الشهر الماضي، بلغ 1694 شخصًا.

وكانت السلطات التركية طلبت من إدارة المعابر التي تديرها الحكومة السورية المؤقتة، مثل باب السلامة، وتل أبيض، عدم ذكر مسمى “الترحيل” أو العائدين قسريًا، ضمن الإحصائيات الشهرية، والاستعاضة عن ذلك، بوصف “العودة الطوعية”.

وتستمر حملات الترحيل اليومية بحق اللاجئين السوريين، بحكم الإقامة غير الشرعية والدخول غير الشرعي، تزامنًا مع زيادة كبيرة في أعداد نقاط التفتيش المنتشرة في أغلب الولايات التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى