إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

في تركيا…القضاء يأخذ مجراه في قضية مكافحة العنصرية

أصدر القضاء التركي حكمه بحق 23 متهم بالتحريض على الكراهية ونشر خطاب العنصرية ضدّ اللاجئين السوريين والأجانب في تركيا، بعد جهود مشتركة بذلتها وإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، وإدارة الاستخبارات، بهدف منع الاستفزازات والتحريض على الكراهية على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

وأوضحت الشرطة في بيان لها أ/س السبت 23 أيلول/ سبتمبر، أن القوى الأمنية حددت 27 حسابًا يشاركون منشورات تحثّ على الكراهية المتبادلة على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك مناهضة اللاجئين والمهاجرين، وإثارة العداء للأتراك أمام الرأي العام.

 

وأكدت تمكنها من إيقاف السبعة والعشرين شخصًا المتهمين بالتحريض، كما فتحت النيابة العامة تحقيقًا ضد المشتبه بهم بتهمتَيْ “تحريض الشعب على الكراهية والعداء” و”نشر معلومات مضللة بشكل علني”.

 

 

وقررت النيابة العامة إخلاء سبيل 4 أشخاص، وإحالة 23 شخصًا آخرين إلى القضاء، وبعد انتهاء الاستجواب، فيما تقرر القضاء بسجن 8 منهم، وإطلاق سراح 15 شريطة منعهم من السفر، ووضعهم تحت الرقابة القضائية.

وكانت السلطات التركية، قد أطلقت حملة منذ أيام، لمواجهة العنصرية المستفحلة في مختلف أنحاء البلاد، منها الولايات الكبرى (أنقرة، وهاتاي، وأنطاليا، وسامسون، وكهرمان مرعش، وسكاريا، وإزمير، وسيرت، وشانلي أورفا، وتوكات، وأدرنة، وبورصة، وإسطنبول).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى