إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

في إطار حربها على أوكرانيا…روسيا باتت “تُعد الأطفال للحرب”

نشرت شبكة CNN الأمريكية تقريرًا حول إعداد الحكومة الروسية، للأطفال في المجال العسكري، مشيرةً إلى أن ساحات اللعب في مدارس روسيا تحولت إلى ساحاتٍ للاستعراض العسكري.

ونوهت إلى أن الأطفال في مرحلة الحضانة باتو يرتدون الزي الرسمي ويشاركون في تدريبات المواكب العسكرية، ويتعلم الأطفال الأكبر سناً كيفية حفر الخنادق ورمي القنابل اليدوية وإطلاق الذخيرة الحقيقية.

وأشار التقرير إلى أن المدارس في مختلف أنحاء البلاد، باتت تُمجَّد الخدمة في القوات المسلحة، وتُشكَّل “سرايا تطوعية” من المراهقين، وتتغير المناهج الدراسية الوطنية للتأكيد على الدفاع عن الوطن الأم.

من جهته قال وزير التعليم “سيرجي كرافتسوف”، إن “هناك الآن حوالي 10 آلاف نادٍ يسمى “الوطني العسكري” في المدارس والكليات الروسية، ويشارك في عمل هذه الأندية ربع مليون شخص”.
وتعد هذه الأندية جزءًا من جهد متعدد الجوانب يتضمن إصلاحًا جذريًا للمناهج المدرسية، فهناك دروس إلزامية حول القيم العسكرية الوطنية، وتؤكد كتب التاريخ المحدثة على الانتصارات العسكرية الروسية.

والجدير ذكره أن ظاهرة عسكرة المدارس العامة في روسيا، تنامت منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، ولم تكن مدفوعة بموجة عفوية من المشاعر الوطنية، بل بدافع من الحكومة في موسكو، بحسب التقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى