التقارير الإخباريةمحلي

في إشارة على استهداف “المكي”… وزارة الدفاع الأمريكية: لدينا القدرة على الوصول إلى أي مكان في العالم لحماية أمننا

صرحت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، إن الولايات المتحدة لديها القدرة على الوصول إلى أي مكان في العالم لحماية أمنها، مشيرة إلى الضربة التي نفذتها في إدلب مؤخرًا ضد قيادي “جهادي” قبل أيام.

حيث صرح السكرتير الصحفي لـ”البنتاجون” بات رايدر، إن الولايات المتحدة تمكنت من إحباط المؤامرات وتعطيل “الشبكات الإرهابية” بما في ذلك تنظيم “الدولة الإسلامية- خراسان” من خلال تبادل المعلومات والاستخبارات وتمكين الدول الحليفة والشريكة من أن تكون هي التي تجري الاعتقالات أو تتخذ الإجراءات.

وتابع أن الولايات المتحدة أثبتت أيضًا قدرتها على الوصول إلى أي مكان في العالم عندما يكون هناك تهديد، بما في ذلك في آسيا الوسطى أو في الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن بلاده لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمنها، معتبرًا الضربة التي نفذتها القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” في سوريا، التي أسفرت عن مقتل زعيم في جماعة مرتبطة بتنظيم “القاعدة”، مثالًا على ذلك.

وسبق أن أعلنت “سينتكوم”، في 24 من آب الحالي، مسؤوليتها عن استهداف القيادي في تنظيم “حراس الدين”، “أبو عبد الرحمن المكي”، ومقتله جنوبي إدلب.

حيث أكدت عبر بيان لها، نشرته على معرفاتها الرسمية، إن قواتها قتلت “القائد الكبير” في “حراس الدين”، “أبو عبد الرحمن المكي”، بضربة في سوريا.

وذكرت أن “أبو عبد الرحمن المكي” كان عضوًا في “مجلس شورى في (حراس الدين)، وزعيمًا كبيرًا مسؤولاً عن الإشراف على العمليات الإرهابية من سوريا”.

وقد شغل “المكي” منصب عضو مجلس الشورى في تنظيم “حراس الدين”، وهو فرع تنظيم “القاعدة” في سوريا، وعمل سابقًا قائدًا عسكريًا في فصيل “جند الملاحم” خلال عامي 2016 و2017، وقبل إعلان الفصيل تغيير اسمه لـ “حراس الدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى