التقارير الإخبارية

فصائل في الشمال السوري تعلن تشكيل جسم عسكري جديد… وسط انشقاقات ورفض من عدة جهات

أعلنت عدد من الفصائل العاملة في الشمال السوري، أمس الخميس 2 كانون الثاني/ يناير، تشكيل جسم عسكري جديد أطلق عليه اسم “تجمع الشهباء”.

 

ووفقًا للبيان المصور الذي نشر في وسائل التواصل الاجتماعي، فإنّ الجسم الجديد يضم التجمع كلًا من: أحرار الشام وأحرار التوحيد (الفرقة 50) وحركة نور الدين الزنكي.

 

وجاء في بيان إعلان التشكيل: “نظرًا لما تمر به ثورتنا من تحدياتٍ عظيمة، وفرصٍ وشيكة، وما يمليه علينا الواجب، في هذا الوقت في عمر ثورتنا المباركة، فقد اجتمعنا نحن الفصائل العمالة (حركة أحرار الشام، أحرار التوحيد، حركة نور الدين الزنكي)، لنعلن عن “تجمع الشهباء”.

 

وعقب إعلان الاندماج، أعلن لواء الفتح انشقاقه عن أحرار التوحيد (الفرقة50) ووقوفه على الحياد، واعتبر أنّ الاندماج باسم الثورة والدين لم يعد ينطلي على أحد، بحسب بيان اللواء.

 

في حين أصدر أهالي “تل رفعت” بيانًا رافضًا للاندماج، جاء فيه، “نرفض حلف ضرار الذي أعلن عنه مايسمى حج تل رفعت المدعو “حسين عساف أبو توفيق”

ونعتبر هذا انشقاق عن ثوار تل رفعت وانشقاق عن الثورة ومبايعة للقاعدة المصنفة على لوائح الإرهاب”.

 

وناشد بيان الأهالي جميع أحرار تل رفعت برفض القتال لجانب حلف “ضرار” وأن لا يسمحوا باستخدامهم من قبل الجولاني والقاعدة كأدوات لمشاريع استخباراتية وندعو كل شرفاء تل رفعت الخروج اليوم بعد صلاة الجمعة لرفض ذلك الاندماج المزعوم”. بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى