التقارير الإخباريةمحلي

فريق “منسقو استجابة سوريا” يحذر من توقف الدعم عن المنشآت الطبية في الشمال السوري

حذر فريق منسقو استجابة سوريا، من توقف الدعم عن عشرات المنشات الطبية في الشمال السوري، وخاصه مع ازدياد الضغوط على المنشات الأخرى وعدم قدرتها على تقديم الخدمات لكافه المدنيين في المنطقة.

وطلب الفريق من جميع الجهات المانحة للقطاع الطبي في الشمال السوري، بعودة الدعم المقدم لتلك المشافي وخاصة في ظل الضعف الكبير للاستجابة الإنسانية ضمن القطاع المذكور، والتي لم تتجاوز 36% خلال العام الماضي، وبقاء مئات الآلاف من المدنيين في المخيمات دون وجود أي بدائل أو حلول في المدى المنظور.

كما حذر منسقو استجابة سوريا، كافة الجهات من العواقب الكارثية المترتبة على إيقاف الدعم المقدم للقطاع الطبي، حيث تزداد المخاوف من انتشار الأمراض والأوبئة في منطقة الشمال السوري.

وأضاف الفريق قائلًا: “إننا في منسقو الاستجابة وانطلاقًا من المبادئ الإنسانية، نعلن تأييدنا لأي حملة مناصرة، بغية عودة الدعم المقدم من قبل الجهات المانحة إلى المؤسسات والكوادر الطبية في كافة النقاط الطبية والمشافي، وإعادة تفعيل عدد من المراكز المتوقفة سابقًا.

ودعا الفريق، المنظمات والهيئات الإنسانية المنتشرة في الشمال السوري، للتضامن الكامل مع الفعاليات الطبية، والمساعدة في إعادة الدعم للمنشآت الطبية في شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى