إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“غولر”: التحقيقات جارية بخصوص اعتقال وتعذيب أشخاص دخلوا تركيا بطريقة غير شرعية

أكد وزير الدفاع التركي، “يشار غولر”، استمرار التحقيقات التي أُجريتها وزارة الدفاع التركية بشأن التقارير حول تعرض سوريين لعمليات تعذيب على يد أفراد من قوات حرس الحدود داخل أحد المخافر الحدودية في منطقة الريحانية بولاية هاتاي.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أن “يشار غولر”، أكد أن التحقيقات لا تزال جارية بشأن اعتقال وتعذيب 8 أشخاص كانوا قد دخلوا تركيا بطريقة غير شرعية قادمين من سوريا.

ووفقًا للتقارير، تسبب التعذيب في وفاة أحد هؤلاء الأشخاص، ويجري حالياً التحقيق مع العسكريين المشتبه بهم في هذا الحادث.

وأضاف أيضًا، أن نتيجة التحقيق الإداري المتعلق بالحادث، تم إقالة جنديين من القوات المسلحة التركية وفقًا للمادة 6413 من قانون القوات المسلحة التركية، وتم إحالة ثلاثة ضباط وصف ضابط إلى مجلس التأديب العالي، والتحقيقات لا تزال مستمرة بواسطة مكتب المدعي العام في الريحانية”.

وفقًا للمصادر، تقدم النائب عن حزب اليسار الأخضر في كوجالي، “عمر فاروق كارجارلي أوغلو”، بلائحة اتهام لوزارة الدفاع في هذه القضية.

وتشير لائحة الاتهام إلى أن 8 أشخاص قادمين من سوريا في شهر مارس الماضي تعرضوا لعمليات تعذيب وحشية داخل مخفر حدودي قرب الريحانية، ومن ضمن هؤلاء المعتقلين، توفي شخص يُدعى “عبد الرزاق قسطل” من ريف حماة نتيجة للتعذيب.

يذكر أن عمليات التعذيب شملت الصعق بالكهرباء واستخدام كوابل كهربائية للجلد، بالإضافة إلى إجبار المعتقلين على شرب الديزل والضرب بوحشية، بالإضافة إلى رش الماء على المعتقلين الذين فقدوا وعيهم لتعذيبهم مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى