إقليمي ودوليالأخبار

غوتيريتش والملك الأردني يناقشان التطورات الخطيرة في قطاع غـ.ـزة وضرورة وقف إطلاق النار

ناقش العاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني” مع الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، “التطورات الخطيرة” في قطاع غزة، والتأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه “غوتيريش” مع عاهل الأردن الملك “عبد الله” وفقًا لبيان للديوان الملكي.

 

أفاد البيان بأنه تم خلال الاتصال، “بحث التطورات الخطيرة في غزة، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان إيصال المساعدات بشكل مستدام”.

 

وبدوره، أشار الملك عبد الله إلى “الدور المحوري لمنظمات الأمم المتحدة في الاستجابة الإنسانية في غزة، وضرورة إيصال المساعدات الإغاثية في ظل الظروف الصعبة في القطاع”، وفق المصدر ذاته.

 

كما أكد على موقف المملكة الأردنية “الرافض لتهجير الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، وضرورة التصدي لهذه المحاولات، وتمكين الغزيين من العودة إلى بيوتهم”.

 

وحذر الملك الأردني من “التبعات الكارثية لتوسيع دائرة الصراع لتمتد إلى الإقليم”، داعيا المجتمع الدولي إلى “الالتفات إلى التصعيد الخطير ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس”.

 

أوضح أن المملكة ترفض “محاولات تصفية القضية الفلسطينية، مشددًا على أنه يجب الحفاظ على وحدة الأراضي الفلسطينية، رافضًا الفصل بين غزة والضفة الغربية اللتين تشكلان امتداداً للدولة الفلسطينية الواحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى