التقارير الإخباريةمحلي

غـ.ـارات إسـ.ـرائيلية تستهدف موقعاً عسكريًا في ريف حمص

شنت الطائرات الإسرائيلية يوم أمس، الأحد 29 أيلول الجاري، غارات جوية على مواقع عسكرية تتبع لجيش نظام الأسد في ريف حمص.

أفادت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، أن الدفاعات الجوية في جيش النظام تصدت لـ “أهداف معادية” في ريف حمص دون ذكر أي تفاصيل.

ووفقًا للمصادر المطلعة، فإن الطيران الإسرائيلي استهدف إحدى قواعد الدفاع الجوي لجيش نظام الأسد في منطقة وادي حنا بريف حمص، تسببت بخروج منظومات للدفاع الجوي عن الخدمة ومقتل 8 عناصر لميليشيا “حزب الله” اللبناني، كانوا ضمن الموقع المستهدف.

وأشارت مصادر خاصة لموقع “صوت العاصمة” إلى أن الموقع المستهدف يحوي طائرات انتحارية لميليشيا حزب الله اللبناني، كانت الميليشيا قد قامت بإطلاق عدد منها باتجاه الجولان ليلة الأحد بعد إعلان مقتل الأمين العام لحزب الله.

يذكر أن ميليشيا حزب الله تستخدم القاعدة المستهدفة كمستودعات للتخزين المؤقت، بسبب موقعها الجغرافي، فضلاً عن تخزين الطائرات المسيرة فيها.

وبحسب المصادر، فإن قيادة القاعدة المذكورة أعادت ترتيب وتوزيع عناصرها داخل المباني والمهاجع، مصدرة قرارات بعدم التجمع في منطقة واحدة خوفاً من تكرار الاستهداف.

يشار إلى أن إسرائيل تصعد من عملياتها العسكرية ضد حزب الله في الآونة الأخير، بهدف إطباق حصار عسكري على لبنان بحسب تصريحاتها، ومنع إرسال الأسلحة والصواريخ والمسيرات انطلاقاً من سوريا نحو لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى