التقارير الإخباريةمحلي

غارة جوية إسرائيلية تستهدف محيط مدينة بانياس على الساحل السوري

ذكرت وكالة الأنباء سانا التابعة لنظام الأسد، أن الطيران الإسرائيلي شن هجوماً جوياً استهدف موقعاً في محيط مدينة بانياس على الساحل السوري، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: إنه “بحلول الساعة 00:20 بعد منتصف الليل، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

وبدوره، أحصى المرصد السوري منذ مطلع العام 2023 وحتى منتصف العام، 52 استهدافاً إسرائيلياً للأراضي السورية، 37 منها جوية و15 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 106 أهداف ما بين مستودعات للأسلحة وذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وكثفت إسرائيل ضرباتها الجوية والبرية على سوريا، مستهدفةً المواقع العسكرية والمقرات والمستودعات والأهداف والمباني والآليات التابعة لمجموعات موالية لإيران، بالإضافة إلى مواقع تابعة لقوات النظام السوري في عدة محافظات سورية، بحسب تقرير نشره المرصد السوري.

وفي نهاية الشهر الماضي، تعرّض محيط منطقة السيدة زينب، جنوبي العاصمة السورية دمشق، لقصف إسرائيلي.

حيث أفادت وكالة سانا، حينها، بأنّ جيش إسرائيل شنّ “عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى استشهاد شخصين وإصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وفي 19 يونيو/ حزيران 2024، قتل ضابطٌ من قوات النظام السوري في غارات شنتها طائرات مسيّرة إسرائيلية على مواقع عسكرية في ريفي محافظتي درعا والقنيطرة، جنوبي سوريا، وبحسب وكالة أنباء النظام السوري، استهدفت الغارات، حينها، موقعين عسكريين في ريفي القنيطرة ودرعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى