إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

غارات جوية إسـ.ـرائيلية تستهدف مواقع تتبع لنظام الأسد جنوبي سوريا

شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، مواقع تتبع لنظام الأسد، في محافظتي درعا والسويداء جنوبي سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري، عن قصف جوي إسرائيلي استهدف مواقع الدفاع الجوي في المنطقة الجنوبية، وأنه أسفر عن خسائر مادية فقط.

وأفاد موقع ” تجمع أحرار حوران” المحلي، أن القصف استهدف كلاً من كتيبة الرادار الواقعة بين مدينة إزرع وبلدة قرفا، ومطار إزرع الزراعي في ريف درعا، ومطار الثعلة العسكري في ريف السويداء جنوبي سوريا.

وأشار إلى أن إحدى الغارات، طالت سيارة تحمل صواريخ في كتيبة عسكرية في محيط بلدة قرفا بالإضافة لنقطة عسكرية تتبع للواء 112 في مدينة إزرع.

كما جددت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفها لمواقع عسكرية تابعة لميليشيات الأسد وإيران بريف دمشق، وتحديدا قرب الحدود السورية اللبنانية ضمن مناطق تضم مواقع ميليشيا حزب الله اللبناني.

يذكر أن القصف الذي أعلنت عنه وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري، تزامن كذلك مع هجوم بطائرات مسيرة، استهدف منشآت إيرانية، داخل إيران.

وتتوافق الضربات الإسرائيلية اليوم، مع ما صرح عنه مسؤولون أمريكيون سابقًا، أن الرد الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الإيراني من المرجح أن يتضمن ضربات ضد قوات عسكرية إيرانية ووكلاء مدعومين من طهران في سوريا.

والجدير بالذكر أن مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران تتعرض بشكل متكرر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى