التقارير الإخباريةمحلي

غارات جوية إسـ*ـرائيلية تستهدف معبر “جوسية” الفاصل بين سوريا ولبنان

شنت طائرات حربية إسرائيلية، صباح يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر، غارات على مواقع قرب معبر جوسية في منطقة القصير بمحافظة  حمص السورية. وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني.

وذكرت الوكالة أن الغارات استهدفت الحدود “اللبنانية – السورية” عند معبر “جوسيه – القاع”، ما أدى إلى إغلاقه. كما أعلنت وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد أن المعبر خرج عن الخدمة نتيجة القصف.

يُشار إلى أن معبر جوسية الحدودي، يعد واحداً من خمسة معابر على الحدود السورية – اللبنانية، ويربط بين قرية جوسية غرب مدينة القصير في سوريا وقرى القاع في لبنان. ويأتي استهداف هذا المعبر ضمن سلسلة من الهجمات التي تركزت مؤخراً على المنافذ الحدودية.

وكانت طائرات إسرائيلية قد شنت غارات استهدفت حواجز ومخازن أسلحة ومنافذ تُستخدم للتهريب ولإمداد حزب الله اللبناني يوم الخميس.

كما نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات جوية على الحدود اللبنانية-السورية، مركزةً ضرباتها على منطقة وادي الحرير بين معبري جديدة يابوس والمصنع في الأراضي اللبنانية، خلال الليلة الماضية.

واستهدف القصف الإسرائيلي أيضاً مواقع قريبة من معبر المصنع، وأشارت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد إلى أن أصوات الانفجارات القوية التي سمعت في ريف دمشق وحمص ناجمة عن الغارات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية-السورية.

وعادت الطائرات الحربية الإسرائيلية لتكرار ضرباتها على مواقع قريبة من منفذ المصنع خلال 24 ساعة، كما قصفت طائرة إسرائيلية تلال بلدة بيت جن في ريف دمشق الجنوبي الغربي، دون صدور أي تعليق رسمي حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى