إقليمي ودوليالأخبار

غارات جوية إسرائيلية على عدة مناطق في الجنوب اللبناني

أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات جوية “عنيفة” على مناطق حدودية جنوب لبنان اليوم الجمعة، متسببة في أضرار بيئية.

 

حيث نفذ الطيران الإسرائيلي، 12 غارة جوية صباح اليوم، في عدوان عنيف استهدف جبل بلاط، وأحراج بلدة رامية وخلة وردة، عند أطراف عيتا الشعب، جنوب لبنان”.

 

وذكرت الوكالة بأن الطائرات الإسرائيلية قامت بإلقاء عدد كبير من الصواريخ من طراز جو-أرض، مسببة أضرارا بيئية واسعة في المنطقة المستهدفة، حيث تضررت مساحات واسعة من الأشجار في الأحراج.

 

كما تعرضت أيضا أطراف الناقورة وجبل البونة لـ”قصف متقطع، كما سقطت 3 قذائف على سهل مرجعيون قرب محطة التكرير”.

 

يذكر أن الطيران المسير الإسرائيلي “شن عدوانا جويا سابقًا، نفذ خلاله 6 غارات بالصواريخ على المنطقة الواقعة بين بلدات الطيري، وكونين وبيت ياحون في قضاء بنت جبيل”.

 

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر 2023، توترًا شديدًا وتبادلًا متقطعًا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

 

وأسفرت المواجهات الحدودية بين الطرفين حتى الأربعاء، عن مقتل 30 مدنيا لبنانيا، بينهم 3 صحفيين و3 أطفال، فضلا عن جندي لبناني و5 من عناصر “كتائب القسام”- فرع لبنان، و162 عنصرا من “حزب الله”، الذي قتل 9 جنود و5 مدنيين إسرائيليين، بحسب أرقام رسمية من الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى