إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

غارات جوية إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية لنظام الأسد بريف حماه وطرطوس

نفذت إسرائيل غارات جوية الليلة الماضية على مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري في طرطوس، حيث استهدفت مواقع دفاع جوي ونقاطًا عسكرية أخرى.

وشنّ سلاح الجو الإسرائيلي، أيضًا غارات استهدفت مواقع عسكرية في ريف حماة، وذلك بعد ساعات قليلة من هجوم مماثل شنّته إسرائيل على مواقع بريف طرطوس.

كشفت مصادر عسكرية وسياسية في تل أبيب الإسرائيلية على أن إيران تواصل الجهود لإنشاء ميليشيا في سوريا.

أشارت المصادر إلى أن المجلس الوزاري الأمني المصغر في الحكومة الإسرائيلية (الكابنيت) ناقش تقارير الجيش والمخابرات الإسرائيلية التي تؤكد أن إيران تعمل على بنية تحتية لتحييد إسرائيل من خلال جبهات حربية من جميع الاتجاهات، بما في ذلك سوريا.

أظهرت تلك المصادر أن إيران مستمرة في جهودها في سوريا لإنشاء جيش من الميليشيات بهدف تشكيل كيان مشابه لـ “حزب الله” في مناطق مثل الجولان السوري وغيرها، وفقًا لمعلومات نشرتها صحيفة “الشرق الأوسط”.

من ناحية أخرى، أكد موقع “إيران إنترناشيونال” أن الهجوم الجوي الذي نفذته إسرائيل قبل نحو شهر على مواقع في العاصمة السورية كان يستهدف مهندسًا يعمل ضمن قوات حكومة دمشق وكان يشتغل على مشروع سري تابع لوحدة الجو التابعة لـ “حزب الله” اللبناني في سوريا.

وفقًا للمصادر التي نقلها الموقع، أن المهندس كان يعمل بدعم وتشجيع من الحكومة الإيرانية، بهدف استخدام مشروعه ضد أهداف إسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى