إقليمي ودوليالأخبار

غارات جوية أردنية جديدة استهدفت عدة مناطق في ريف السويداء

قامت طائرات حربية أردنية بتنفيذ أربع ضربات جوية في جنوب سوري،ا فجر اليوم الثلاثاء، 9 يناير 2024، وتعد هذه المرة الثانية من هذا النوع خلال أسبوع، حيث استهدفت مزارع ومخابئ يُشتبه بأنها تعود لمهربي مخدرات لهم صلة بالميليشيات الإيرانية، وفقًا لمصادر مخابرات إقليمية.

أفاد موقع “السويداء 24” بأن القصف استهدف موقعًا في بلدة عرمان، ومزرعة قرب بلدة ملح، بالإضافة إلى موقعين شمال وجنوب قرية الشعاب.

وأشار الموقع إلى وقوع ضحايا، حيث تم تأكيد مقتل السيدة “مرضية راشد الرمثان” وزوجها “عطالله شاتي الرمثان” في القصف الجوي الذي استهدف منزلهما في قرية الشعاب جنوب شرقي السويداء.

وقد كشفت مصادر عسكرية أردنية، مساء السبت الماضي، عن اشتباكات عنيفة حدثت على الحدود السورية، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص والقبض على 15 آخرين، بالإضافة إلى إصابة آخر.

وأكد مصدر عسكري في قيادة الجيش الأردني، أن التعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات ساهم في طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري بعد استمرار الاشتباكات منذ ساعات ما قبل فجر السبت.

يذكر أن الريف الجنوبي للسويداء شهد في ساعات الليل، تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي، قال السكان إنه جاء من الأراضي الأردنية، والذي نفذ ثلاث غارات متزامنة استهدفت إحداها بئر المياه في أم الرمان، وأدت لمقتل حارسه، إضافة إلى قصف حي سكني في قرية الشعاب، أدى لتدمير منزل عهد الرمثان المتهم بتجارة المخدرات، لكنه نجا من القصف.

ونقلت وكالة “رويترز”، أن الطيران الأردني شن عدة غارات جوية داخل سوريا على الحدود بين البلدين، مستهدفاً مستودعات ومخابئ لمهربي مخدرات مرتبطين بإيران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى