التقارير الإخباريةمحلي

غارات إسـ.ـرائيلية تستهدف مواقع لقوات نظام الأسد في درعا

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت 3 مواقع بريف درعا الغربي جنوبي سوريا، رداً على مزاعم صواريخ انطلقت من الأراضي السورية باتجاه الجولان السوري المحتل.

حيث أطلق الاحتلال الإسرائيلي، أربعة صواريخ على مواقع في محيط تل الجابية وتل الجموع وتل عشترا، وفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار المرصد السوري، إلى أن الاستهداف الإسرائيلي جاء ردا على إطلاق مجموعات تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني ثلاثة صواريخ من الأراضي السورية باتجاه الجولان.

يذكر أنها ليست المرة الأولى، فمنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، نفذّ “حزب الله” اللبناني عدة هجمات استهدف بها مقار عسكرية إسرائيلية في الجولان السوري بعشرات الصواريخ.

وكانت ميليشيا “الحشد الشعبي العراقي” قد أعلنت قبل أيام استهداف “هدف حيوي” في الجولان السوري المحتل، وهدف آخر في ميناء إيلات جنوبي فلسطين المحتلة.

وفي بيان لها، قالت الميليشيا التابعة لإيران، إن عناصرها استهدفوا، “هدفاً حيوياً في الجولان بالطائرات المسيّرة”، مضيفة أن العملية “تأتي رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين”.

ومنذ العداون الإسرائيلي على غزة في 7 تشرين الأول الماضي، استهدف الاحتلال العديد من المناطق السورية، خصوصاً الجنوبية منها رداً على القصف الذي يشنه حزب الله وميليشيات أخرى تابعة لإيران في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى