اقتصاد

عنوانه الاقتصاد… البيان الختامي للقاء “محمد بن سلمان” و”أردوغان”

غادر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تركيا، مساء الأربعاء، عقب زيارة رسمية التقى خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واستعراض الجانبان “العلاقات الثنائية بين البلدين وتم التأكيد على تعزيز التعاون في العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والثقافية” بحسب البيان الختامي للقاء. 

وتركز اللقاء في مجمله على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث أكد الجانبان على ضرورة “تطوير وتنويع التجارة البينية، وتسهيل التبادل التجاري”، والعمل على “بحث الفرص الاستثمارية وترجمتها إلى شراكات ملموسة في شتى المجالات”، إضافة لـ  “تفعيل أعمال مجلس التنسيق السعودي التركي” والتعاون  في مجالات الطاقة، والذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية و”تشجيع الصناديق الاستثمارية العاملة في بيئة ريادة الأعمال السعودية للاستثمار في الشركات الناشئة في تركيا”.

كما أكد البيان على ضرورة “تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مجالات التعاون الدفاعي وتعزيزه وتطويره” وكذلك “التعاون في المجال السياحي وتنمية الحركة السياحية بين المملكة وتركيا”.

يذكر أن زيارة ولي العهد السعودي إلى تركيا هي الأولى منذ توليه منصبه عام 2017، كما أنها أتت بعد أقل من شهرين على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السعودية نهاية نيسان/ إبريل الماضي.

#داماس_بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى