التقارير الإخباريةمحلي

عملية عسكرية كبيرة أطلقتها العشائر العربية ضد ميليشيا قسد شرق سوريا

بدأت العشائر العربية هجومها على مواقع لميليشيا “قسد” في مدينة ذيبان شرق دير الزور، وخاضت قوات العشائر اشتباكات عنيفة ضد الميليشيا، باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة، وقد تمكنت بعض النقاط العسكرية من العشائر العربية من التقدم والسيطرة عليها.

وقد أرسلت ميليشيا “قسد”، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة لدعم خطوطها الدفاعية ولإخراج قتلى وجرحى عناصرها الذين سقطوا في هذه العملية

أكدت مصادر محلية، أن هناك تدميراً لعدة آليات عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” نتيجة الاشتباكات، واندلاع حرائق كبيرة في المنطقة بسبب تصاعد الاشتباكات بين الجانبين.

وقد تم تداول كلمة للشيخ “إبراهيم الهفل”، شيخ مشايخ قبيلة العقيدات في سوريا، يعلن فيها بدء هجوم مقاتلي العشائر على “قسد” في بلدة ذيبان شرق دير الزور ويطلب المساندة من باقي العشائر.

يذكر أن المعارك اندلعت بين العشائر و”قسد” مطلع هذا الشهر، ولكن توقفت بناءً على اتفاق أدى إلى انسحاب مقاتلي العشائر من المناطق التي سيطروا عليها وتسليم أسلحتهم لـ “قسد” مقابل إجراء إصلاحات في المنطقة.

ويشار إلى أن الخلافات الأساسية بين العشائر و”قسد” بسبب اعتراض العشائر على سوء تمثيل المكون العربي في إدارة المنطقة التي تسيطر عليها “قسد” بدعم من التحالف الدولي، إضافة إلى قضية اعتقال قسد لقيادي في مجلس دير الزور العسكري المدعوم من القبائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى