التقارير الإخباريةمحلي

على رأس قافلة من المساعدات الإنسانية… أول سفير عربي يدخل المناطق المحررة

دخل السفير القطري لدى أنقرة، محمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، اليوم الخميس 16 شباط/ فبرير، على رأس قافلة مساعدات قطرية إلى المناطق المحررة الخارجة عن سيطرة نظام الأسد شمال غربي سوريا.

واستقبل رئيس الائتلاف الوطني، سالم المسلط، الوفد القطري، عند معبر الحمّام بريف جنديرس، في حين تضمنت قافلة المساعدات القطرية، موادًا إغاثية وطبية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب المنطقة قبل نحو 10 أيام.

يذكر أن وكالة الأنباء القطرية سبق وأعلنت مد جسر جوي بتوجيهات من أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” لمساعدة متضرري الزلزال في تركيا وسوريا، وتلاها إعلان مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في تركيا تخصيص مليون دولار من صندوق الاستجابة للكوارث لتقديم إغاثة عاجلة.
في الوقت الذي أعلن فيه صندوق قطر للتنمية إرسال أكثر من 100 طن من المساعدات العاجلة منها 500 خيمة إيواء ومستشفيات ميدانية لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسورية بينما شكل الهلال الأحمر القطري فريق “الاستجابة العاجلة للأسر السورية المتضررة من الزلزال” والذي بدأ بتوزيع المساعدات على المناطق المتضررة مع الساعات الأولى للزلزال.

في حين أطلق التلفزيون القطري يوم الجمعة 10 شباط/ فبراير، حملة “عون وسند” الإغاثية لمتضرري الزلزال عبر البث المباشر، والتي تبرع أمير قطر “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني” لصالحها بمبلغ 50 مليون ريال قطري (14 مليون دولار)، وترافقت بتجهز الدوحة أول دفعة بيوت متنقلة لمتضرري الزلزال في تركيا تتضمن أكثر من 300 بيت متنقل.

وقبل أيام رافقت “داماس بوست” الفريق القطري الذي دخل إلى الشمال الغربي لسوريا، وضم أطباء وعمال إغاثة قطريين، وقام بتوزيع الأدوية، والمساعدات الإنسانية لمتضرري الزلزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى