إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

على خلفية الاعتداءات المتكررة على نسخ من “المصحف الشريف”…احتجاجات واسعة وأعمال شغب تشهدها السويد

ردًا على استمرار السماح بحرق نسخ من القرآن الكريم، أفاد ناشطون بوقوع أعمال شغب تضمنت إحراق وتكسير عدد من السيارات، في مدينة مالمو السويدية، خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الإثنين 4 أيلول/ أغسطس.

كما انتشرت مجموعة من المقاطع المصورة تظهر احتجاج العشرات من الشبان المسلمين على ردًا على استمرار حرق نسخ من المصحف الشريف من قبل سلوان موميكا، بحماية من الشرطة السويدية.

وأظهرت إحدى المقاطع المتداولة حالة الإنفلات الأمني التي شهدتها المدينة السويدية على خلفية حرق سلوان موميكا، يوم أمس نسخة من القرآن الكريم، كما قام شبان بإحراق عشرات السيارات في المدينة.

وكانت الشرطة السويدية قد أوقفت، أمس الأحد 15 شخصًا كانوا يحاولون منع اللاجئ العراقي “سلوان موميكا” المقيم بالعاصمة ستوكهولم من حرق نسخة من القرآن الكريم.

ليقوم بعدها نحو 200 شخص بالاحتجاج على تكرار حوادث حرق المصحف الشريف، في إحدى الساحات العامة لمدينة مالمو (جنوب)، ذات الكثافة السكانية المسلمة.

ونقلًا عن وسائل إعلام سويدية السبت الماضي، إن الأعمال المتكررة لحرق المصاحف الشريفة في الأشهر التسعة الماضية كلفت البلاد قرابة 200 ألف دولار.

وأوضحت الحكومة أن هذه الاستفزازات والاعتداءات كبدت حكومة السويد تلك التكاليف المادية على خلفية نشر المزيد من ضباط الشرطة وتعطيل قيام العديد منهم بواجباتهم الاعتيادية”.

ويذكر أن الحكومة السويدية والدنماركية أوضحتا نيتهما دراسة الخيارات القانونية لمنع التحركات التي تتضمن حرق النصوص في ظروف معينة، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى