التقارير الإخباريةمحلي

على خلفية استهداف مخيم كويت الرحمة… “منسقو الاستجابة” يناشد بوقف استهداف المدنيين

أصدر فريق “منسقو استجابة سوريا”، اليوم السبت، بيانًا حول استهداف المخيمات والمدنيين في مناطق الشمال السوري المحرر، وذلك على خلفية استهداف ميليشيا “قسد” الإرهابية لمخيم كويت الرحمة في جبل ترندة بأطراف عفرين، قبل فجر اليوم، ما أدى لاستشهاد امرأة وإصابة طفلة وشاب.

وقال “منسقو الاستجابة” في بيانه الصادر إن “استهدافًا جديدًا طال أحد مخيمات النازحين في شمال غرب سوريا من قبل قوات سوريا الديمقراطية، حيث تم استهداف مخيم كويت الرحمة من جديد ما تسبب بسقوط ضحايا وإصابات نتيجة الاستهداف الأخير وتسجيل نزوح العديد من العائلات ضمن المخيم خوفًا من تكرار الاستهداف”.

وأكد البيان أن مخيم كويت الرحمة تعرض منذ مطلع العام الحالي إلى تسعة استهدافات من قبل العديد من الأطراف (النظام وقسد وتحرير الشام)، مما يرفع عدد استهدافات المخيمات منذ مطلع العام الحالي إلى 35 استهدافًا، وسقوط العديد من الضحايا والإصابات نتيجة تلك الاستهدافات، إضافة إلى نزوح المئات من العائلات”.

وأضاف “منسقو الاستجابة”: “إن استهداف مخيمات النازحين من قبل الأطراف العسكرية تظهر الفشل الكامل في تحييد المدنيين أو تأمين الحماية لهم بعيدًا عن الأعمال العسكرية وإدانة واضحة لكافة الأطراف التي تستخدم الوسائل الفتاكة بحق النازحين”.

وطالب “منسقو استجابة سوريا” كافة الأطراف باحترام القانون الدولي الإنساني والتوقف عن استهداف المدنيين والنازحين بشكل فوري والابتعاد عن استهداف المناطق السكنية المأهولة.

كما ناشد “منسقو الاستجابة” الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لممارسة الضغط على كافة الأطراف لوقف هجماتهم على المدنيين واستهداف النازحين وتجنيبهم مراحل جديدة من النزوح.

وأهاب الفريق بالمنظمات الدولية والإغاثية العاملة في الشمال السوري أن تتحرك بشكل عاجل لتقديم الإغاثة للنازحين والتخفيف من معاناتهم المستمرة، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى