إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

عقب كارثة الفيضانات…ولاية إسطنبول تحصي الخسائر

نقلت وسائل إعلامية تركية عن كارثة الفيضانات التي حلت في مدينة باشاك شهير في ولاية إسطنبول، والتي نتجت عن أمطارٍ غزيرةٍ حلت بالمدينة ليلة أمس الثلاثاء.

الجهات المختصة أكدت في تصريحات لها اليوم الأربعاء 6 أيلول/ سبتمبر، أن الفيضانات أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين، بينما تحولت الطرق إلى جداول في باشاك شهير وإيكيتيلي وأرنافوتكوي، وغمرت المياه العديد من المنازل والشركات، كما أغرقت الأنفاق المتصلة بمطار إسطنبول المنطقة.

التقديرات الأولية أشارت إلى تأثر 1754 منزلًا ومكان عمل جراء السيول، كما نفت عن وجود عالقين في المناطق المذكورة.

من جهته والي إسطنبول أصدر بياناً بشأن آخر الأوضاع في المدينة، قال فيه: “حدثت السيول في المناطق الواقعة شمال إسطنبول بعد هطول الأمطار الغزيرة التي بدأت تتساقط حوالي الساعة 21.00، بينما تقرر أن 125 كيلو غرامًا من الأمطار تساقطت لكل متر مربع.

وأكد وفاة  شخصين، في كل من منطقتي باشاك شهير وكوتشوك شكمجة، وإصابة 12 شخصًا بسبب الفيضانات، في ظل استمرار علاج المصابين في المستشفيات التي تم نقلهم إليها”.

كما وعد بتلبية الاحتياجات السكنية للمتضررين من الفيضان في دور الضيافة والمرافق العامة.

وكان الهلال الأحمر والوحدات المعنية في البلديات قد تدخلوا للمساعدة وتلبية الاحتياجات للمتضررين من الفيضان، فيما تقدّم مستشفيات باشاك شهير الحكومي وتشام وساكورا اللتي تضررت جزئياً من الفيضان خدماتها للمصابين.

وأكد وزير الصحة تعيين 240 عاملًا صحيًا و70 سيارة إسعاف و10 فرق UMKE حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى