إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

عقب فرض قيود غربية على وسائل الإعلام الروسية… الكرملين يتوعد بـ”الرد المناسب”

أفادت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، اليوم الجمعة، نقلاً عن المتحدث باسم الكرملين “دميتري بيسكوف”، أنه على روسيا أن “ترد بشكل مناسب” على القيود التي يفرضها الغرب على وسائل الإعلام الروسية.

وكانت وزارة العدل الأمريكية، قد وجهت هذا الأسبوع، اتهامات بغسل الأموال إلى اثنين من موظفي شبكة “آر تي” RT الحكومية الروسية على صلة بما وصفته بأنه مخطط لاستئجار شركة أمريكية لإنتاج محتوى إلكتروني للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر.

ووفقاً للوكالة الروسية، فقد قال “بيسكوف”: “ننتقد الغرب بسبب اتباعه مسار تدمير وسائل إعلامنا في الخارج، إنهم يعرقلون نشر المعلومات، ويعرقلون عمل صحافيينا”.

وأضاف: “وبالطبع، في هذا الوضع من المواجهة المحتدمة، لابد من المعاملة بالمثل، ولذلك يتعين علينا أن نرد بالشكل المناسب”.

وفي تعليقه على العقوبات التي فرضتها واشنطن على “روسيا سيغودنيا”، قال بيسكوف لوكالة “سبوتنيك”: “لا يمكن أن تكون هناك إجراءات مماثلة، لا توجد وكالة أنباء حكومية في الولايات المتحدة، ولا توجد قناة تلفزيونية حكومية هناك”.

وأضاف: “بالطبع، ستُتخذ إجراءات تقيد قدرة وسائل الإعلام الأمريكية على نشر معلوماتها”، لافتاً إلى أن بعض القيود قد بدأت بالفعل.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات على مجموعة “روسيا سيغودنيا” الإعلامية و”ريا نوفوستي” و”آر تي” و”سبوتنيك”، بحسب بيان صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى