التقارير الإخباريةمحلي

عقب الهجوم الإيراني على إسـ.ـرائيل… الميليشيات الإيـ.ـرانية تخلي مقراتها بالمدن الرئيسة في دير الزور

أكدت بعض المصادر المحلية، اليوم الاثنين 15 نيسان/ أبريل، أن الميليشيات الإيرانية التي أخلت مقراتها بالمدن الرئيسة في محافظة دير الزور، لا تزال بحالة استنفار كامل، عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وصرحت المصادر أيضاً، أن الميليشيات الإيرانية لا تزال “مرتبكة”، خشية ضربات إسرائيلية واسعة النطاق، مثل التي وقعت أواخر الشهر الماضي، وأسفرت عن مقتل وإصابة عشرات القادة والعناصر.

ولم تشارك الميليشيات الإيرانية في سوريا بالهجوم الذي استهدف إسرائيل، لكن محللين توقعوا أن تكون من بين الأهداف المحتملة للانتقام الإسرائيلي.

وأرجع الباحث “رشيد حوراني”، غياب المليشيات الإيرانية عن المشاركة في الهجوم، إلى رغبة طهران بالمحافظة على الدرجة التي وصل نفوذها إليه في سوريا، معرباً عن اعتقاده بأن أي هجوم انطلاقاً من سوريا من شأنه أن يعرضها لضربات بمستوى ضربة القنصلية الإيرانية في دمشق، وفق “العربي الجديد”.

من جهته، استبعد الكاتب والمحلل “فراس علاوي”، حصول تصعيد إيراني- أمريكي في شرق سوريا، إلا إذا تعرضت الميليشيات الإيرانية لهجمات واسعة النطاق، ورجح أن تتعرض القواعد الأمريكية في دير الزور لهجمات، في حال قصفت إسرائيل، أهدافاً إيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى