الأخبارمحلي

“عدونا وعدو الأردن واحد”… “الهجري” يعلن دعمه للضربات الأردنية التي تستهدف مهربي المخدرات

أعلن زعيم طائفة الموحدين الدروز في سوريا، الشيخ “حكمت الهجري”، تأييده للضربات الأردنية التي تستهدف تجّار المخدّرات في سوريا، قائلاً: “عدونا وعدو الأردن واحد”.

 

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ “الهجري” لـ وفدٍ من البلدات والقرى الجنوبية لمحافظة السويداء، من أهل المناطق الحدودية مع الأردن.

 

وأكد “الهجري” في كلمة نشرت على معرفات شبكة السويداء 24، أن عدو الأردن هو عدو لطائفة الدروز في سوريا، في إشارة إلى تجار ومهربي المخدرات.

 

كما دعا إلى تحديد ضرباته وضرورة التحقّق من عدم إلحاق أضرار بالمدنيين، لافتاً إلى أنّ معالجة تهريب المخدرات يجب أن تتم بعيداً عن الأماكن المدنيّة.

 

وأشار الشيخ “حكمت الهجري”، إلى أن الميليشيات الطائفية المسلحة في سوريا، (الميليشيات الإيرانية)، تعتبر “الحامية لتجارة المخدرات”.

 

وفي السياق ذاته، أكد وفد الأهالي، استنكاره لعمليات تهريب المخدّرات، مطالباً بتحييد المدنيين والتجمعات السكنية عن الضربات الجوية الأخيرة.

 

يشار إلى أنه منذ مطلع العام الحالي، كثف الجيش الأردني حملته على تجار المخدرات عند حدوده الشمالية، بعد اشتباكات مع عشرات الأشخاص الذين يشتبه بأن لهم صلات بجماعات مسلحة موالية لإيران، كانوا يحملون كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات عبر الحدود مع سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى