إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

عبر ميليشيات مرتبطة بالحرس الثوري…واشنطن تتهم طهران بتسهيل الهجوم على قواعدها في الأسابيع الماضية

اتهمت وزارة الدفاع الأمريكية إيران بالوقوف خلف الهجمات التي استهدفت القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا خلال الأسبوعين الماضيين من خلال ميليشيات مرتبطة بالحرس الثوري.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “جون كيربي”، اليوم الثلاثاء 24 تشرين الأول/ أكتوبر، قال فيه: “إيران تسهل الهجمات التي تستهدف قواعد عسكرية أمريكية في العراق وسوريا”، مشيرًا إلى أن واشنطن لن تسمح بتهديد مصالحها في المنطقة.

وأضاف كيربي: “هناك ارتفاعًا على مدار الأيام الماضية في الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة التي تستهدف قواعد الولايات المتحدة في العراق وسوريا”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تدرك بأنّ هذه الجماعات مدعومة من الحرس الثوري الإيراني ونظامه، وأنّ إيران تراقب هذه الأحداث عن كثب وفي بعض الحالات تعمل بنشاط على تسهيل هذه الهجمات وتحفيز الآخرين.

وأكد أنّ إيران تقدم الدعم العسكري واللوجستي للميليشيات المرتبطة بها بشكل علني، معرِّضًا على أن هدف إيران هو الحفاظ على مستوى معين من الإنكار وعدم توجيه الاتهامات لها بشكل مباشر.

وكان حزب الله العراقي كان أعلن أمس الاثنين استهداف قاعدتين أمريكيتين في حقلي العمر والشدادي في سوريا بواسطة طائرات مسيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى