التقارير الإخباريةمنوع

عبر الذكاء الاصطناعي… رئيس “مايكروسوفت” يوضح طرق مواجهة هجمات التضليل الروسية

أكد رئيس شركة “مايكروسوفت”، براد سميث أن شركته ومنافساتها تحارب حملات التضليل الإعلامي عبر استخدام الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن أغلب الحملات المضللة مصدرها شبكات روسية.

جاء ذلك في تصريح له اليوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، خلال مشاركته في “منتدى باريس للسلام”قال فيه: إن “الشركات التكنولوجية أصبحت تجيد رصد حملات التضليل الإعلامي الروسية”، مشيرًا إلى أن موسكو تنشر معلومات مضللة حول الوضع في الشرق الأوسط على خلفية الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف سميث: أن هذه الشركات تقوم بذلك من خلال “خلق أدوات تكنولوجية تسهل رصد المحتوى الذي تم التلاعب به أو تعديله أو تغييره”.

وتابع: “أصبحنا جيدين جدًا في رصد حملات التضليل الإعلامي الروسية، مثلما حدث مثلا عندما حاولوا دعوة الناس إلى عدم الحصول على لقاح كوفيد-19 … أو حتى اليوم حين نرى المعلومات المضللة الروسية في الشرق الأوسط”.

وأوضح أن هناك ثلاثة خيارات تُطرح أمام منصات التكنولوجيا التي ترصد مثل هذا النوع من التضليل، وهي إما عدم القيام بأي شيء أو إلغاء المحتوى التضليلي أو إعادة تصنيفه مع الإشارة إلى التعديل الذي طرأ عليه.

والجدير ذكره أن المنتدى يأتي في ظل تزايد النزاعات في العالم، لا سيما في ظل الحرب الإسرائيلية الهمجية التي تشنها على قطاع غزة المحاصر، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى