التقارير الإخباريةمحلي

طيران مُسير مجهول يستهدف سيارة عسكرية ما يسفر عن مقتل 4 من كوادر الميليشيات الإيرانية وجرح آخرين بريف ديرالزور

كشفت مصادر إعلاميّة في المنطقة الشرقية، أمس الأحد 11 آب/ أغسطس، عن مقتل 4 من كوادر الميليشيات الإيرانية وجرح آخرين بقصف جوي مجهول طال سيارة عسكرية قرب بلدة الدوير شرقي ديرالزور.

وذكرت مصادر متطابقة أن سيارة عسكرية تتبع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني تعرضت لقصف من قبل طيران مُسير مجهول على الطريق الواصل بين بلدتي الكشمة والدوير بريف ديرالزور الشرقي.

وأشارت إلى أن ميليشيات الأسد فرضت طوقاً أمنياً حول مكان الاستهداف ومنعت المدنيين من الاقتراب، وأشارت المصادر بأن الميليشيات قامت بنقل ثلاثة سيارات محملة بجثث القتلى.

ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية لم تتبناها أي جهة حتى لحظة تحرير هذا الخبر، فيما رجحت مصادر مطلعة بأن الطائرات المُسيّرة التي نفذت الغارة تتبع للتحالف الدولي، حسب شبكة “نداء الفرات” المحلية.

ويذكر أن الميليشيات الإيرانية كانت قد كثفت من نقل العناصر والسلاح إلى المناطق التي تحتلها في ريف ديرالزور، على ضوء الأحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة برمتها.

وأوضحت مصادر محلية إن انفجارات عنيفة هزت مدينة دير الزور، مرجحة أنها تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية للميلشيات الإيرانية في معسكر “الطلائع” غربي المدينة.

ويشهد حالة الاستنفار من والتأهب لقوات التحالف الدولي، حيث تم تفعيل حالة الطوارئ في قاعدتي كونيكو للغاز وحقل العمر النفطي، استعداداً لمواجهة هجمات الميليشيات الإيرانية المحتملة.

وسبق أن قصفت قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، مواقع ميليشيات إيرانية في دير الزور شرقي سوريا، بعد هجمات صاروخية استهدفت قاعدة أمريكية وتبنتها ميليشيات عراقية.

وسبق أن أفادت مصادر محلية في محافظة دير الزور، بأن المليشيات الإيرانية استقدمت مزيداً من التعزيزات العسكرية عبر الحدود السورية العراقية، وذلك بالتزامن مع وصول تعزيزات إلى قواعد قوات التحالف الدولي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى