اقتصادالتقارير الإخبارية

ضمن مؤتمر كوب 28… شركات نفط عالمية تكشف عن خطتها في تقليل انبعاث الغازات أثناء الإنتاج

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تقريرًا، يفيد أن عدة شركات نفط عالمية أعلنت أنها ستقلل انبعاثات الغازات في عمليات الإنتاج بنسبة تزيد عن 80٪ بحلول عام 2030، وذلك بهدف المساهمة في التصدي لظاهرة الاحتباس الحراري.

وبحسب تقرير الصحيفة الأمريكية، فإن هذه الخطط “غير المتوقعة تؤكد إثبات كيف يمكن للشركات النفط والغاز حول العالم تسريع التحول نحو الطاقة النظيفة”.

وأفاد التقرير بأن شركات مثل أرامكو السعودية وإكسون موبيل ستلتزم بتقليل انبعاثات الملوثات الناتجة عن أعمال الحفر والإنتاج بنسبة كبيرة، مع احتمالية دعم جهود رقابية دولية لفرض التزامات على الشركات.

وفي السياق ذاته، أعلن مسؤولون أمريكيون عن قواعد جديدة تهدف إلى تقليل انبعاثات الغازات في صناعة النفط على مدى الخمسة عشر عامًا القادمة.

يشار إلى أن الإمارات أعلنت إطلاق “ميثاق خفض انبعاثات قطاع النفط والغاز”، وشهد انضمام 50 شركة طاقة تمثل نحو 40٪ من إنتاج النفط العالمي إلى هذا الميثاق.

يتضمن ميثاق خفض انبعاثات قطاع النفط والغاز التزامًا بتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، بالإضافة إلى إزالة انبعاثات غاز الميثان ووقف عمليات حرق الغاز بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى