التقارير الإخباريةمحلي

ضحاياها من عائلة سورية… غارة إسـ.ـرائيلية على قضاء النبطية جنوبي لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 3 آخرين في غارة إسرائيلية على وادي الكفور بقضاء النبطية جنوبي البلاد فجر اليوم السبت، 17 آب الجاري.

ارتكبت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم السبت، مجزرة راح ضحيتها 10 شهداء من الجنسية السورية وجرح آخرين، بغارة جوية على قضاء النبطية جنوبي لبنان.

وكانت هذه الغارة قد سبقت بسلسلة من الغارات الإسرائيلية في الساعات الماضية، أدت إحداها إلى مقتل شخص في بلدة عيترون جنوبي لبنان، وقد نعاه حزب الله بصفته أحد مقاتليه.

وارتفع بذلك عدد قتلى ميليشيا حزب الله إلى 412 منذ بدء المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، أمس الجمعة باندلاع حريق هائل في سهل مرجعيون جراء سقوط قذيفة ضوئية إسرائيلية قبالة مستوطنة المطلة، في حين أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدات كفركلا ويارون ودير سريان والطيبة.

من جانبه، أعلنت ميليشيا حزب الله اللبناني، الجمعة، أنها شنت عدة هجمات على مواقع إسرائيلية، إحداها بمسيّرات انقضاضية على مقر كتائب المدرعات في ثكنة راوية قرب الحدود.

كما أعلن الحزب استهداف مرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة بالجولان السوري المحتل.
وقال أيضا إنه قصف تحصينات وتجمعات للجنود الإسرائيليين في بركة ريشا والعاصي ومستعمرة نطوعة وفي محيط ثكنة ميتات، مؤكدا وقوع إصابات.

يشار إلى أن هذا التصعيد، يستمر عبر الحدود في ظل ترقب إسرائيلي لهجوم من إيران وحزب الله ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية خلال زيارته لطهران، والقائد العسكري بحزب الله فؤاد شكر في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى