التقارير الإخباريةمحلي

صندوق ائتمان إعادة إعمار سوريا يعلن عن حزمة مشاريع جديدة بتكلفة تجاوزت 7 ملايين يورو

أعلن صندوق ائتمان إعادة إعمار سوريا عن حزمة مشاريع جديدة، في المناطق الخارجة عن سيطرة سلطة نظام الأسد، بتكلفة تجاوزت 7 ملايين يورو.

وصرح الصندوق في بيان له أن المشاريع تهدف لتعزيز القطاعات الصحية والطبية والطاقة في شمال وشمال شرق سوريا، بكل من حلب ودير الزور والرقة.

ويهدف المشروع الأول لدعم المزارعين في الرقة ودير الزور بميزانية إجمالية قدرها 3 ملايين يورو، فيما يهدف المشروع الآخر لدعم القطاع الطبي في المحافظتين بميزانية مشروع بلغت 1.8 مليون يورو، وفقا للبيان.

ولقد أعلن صندوق إعادة إعمار سوريا عن مشروع ثالث لمد المخابز والمطاحن والصوامع شمال حلب بالطاقة الكهربائية عن طريق مشروع طاقة شمسية تكلفته 2.5 مليون يورو.

وبهذا تكون الكلفة الإجمالية لتلك المشاريع هي 7.3 مليون يورو، بحسب ما ذكره الصندوق الاستئماني متعدد المانحين.

وكانت مجموعة أصدقاء الشعب السوري، قد أنشأت الصندوق عبر فريقها العامل المعني بالانتعاش الاقتصادي والتنمية، حيث تقول إنه يعمل على توجيه منح التمويل من المجتمع الدولي “بطريقة شفافة وخاضعة للمساءلة إلى مشاريع داخل سوريا بهدف تخفيف معاناة الشعب السوري”.

وكان صندوق الائتمان من أجل إعادة إعمار سوريا قد أصدر في نيسان الماضي تقريراً عن أهم إنجازاته في عام 2023، وقال إنه نفذ 35 مشروعاً بتكلفة إجمالية تقدر بـ 82.85 مليون يورو في قطاعات مختلفة، وإن أكثر من 1.13 مليون شخص استفادوا من مشاريعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى