إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

صحيفة عبـ.ـرية تكشف عن الخلافات بين الجيش الإســ.ـرائيلي و”نتنـ.ـياهو”

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” نقلاً عن مسؤولين في إسرائيل أن الحكومة تواجه صعوبة في التوصل إلى اتفاق بشأن القضايا الرئيسية المتعلقة بالتعامل مع قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن رئيس الوزراء “نتنياهو” غاضب من بعض كبار مسؤولي الجيش الذين أعلنوا تحمل مسؤولية هجوم حماس في السابع من أكتوبر.

وأكدت تحليلات مشتركة لمحللين سياسيين إسرائيليين، إلى أن رئيس الحكومة “نتنياهو” دخل في صراع مع وزير الدفاع “يوآف غالانت”.

وذكرت الصحيفة أن “نتنياهو” قام بمنع اتخاذ قرار بشأن عملية عسكرية استباقية في الشمال ضد حزب الله اللبناني، على الرغم من توصيات الجيش ووزير الدفاع بضرورة تنفيذ هذه العملية.

وأشارت التقارير إلى وجود حالة من الغضب داخل الجيش الإسرائيلي بسبب القرارات التي اتخذها رئيس الوزراء “نتنياهو”، وقام أحد الوزراء بوصفه بأنه “جبان”.

وذكرت الصحيفة، أن العلاقة بين “نتنياهو” و”غالانت” تجعل من الصعب جداً العمل معاً، واتخاذ قرار بموعد العملية البرية.

وفي السياق ذاته، صرحت الصحيفة أن 3 وزراء على الأقل يفكرون في تقديم استقالاتهم من الحكومة بسبب رفض “نتنياهو” الإقرار بالذنب في فشل التصدي لهجوم حماس في 7 أكتوبر.

يذكر أن الصحيفة كشفت أيضًا عن وجود عاصفة داخل الحكومة، حيث تزداد المطالبات لرئيس الوزراء “نتنياهو” بأن يكون أكثر شفافية فيما يتعلق بدوره في وضع السياسات والتحركات التي أدت إلى الفشل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى