إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

صحيفة “ديفينس بوست” تكشف سعي الصين إلى استغلال المعرفة العسكرية الأمريكية

كشف تقرير لصحيفة “ديفينس بوست”، عن محاولة صينية للاستفادة من المعرفة العسكرية الأمريكية، وهذا يشير إلى أهمية التحسين المستمر للأمان السيبراني وحماية المعلومات الحساسة في المجال العسكري.

وحذر الجنرال “تشارلز براون”، بشأن محاولة الصين استغلال المعرفة العسكرية الأمريكية وحلف شمال الأطلسي يظهر التوترات والتحديات في المجال العسكري والأمني بين الدول.

وأشارت الصحيفة أن الولايات المتحدة صنفت الصين كتحدي رئيسي للولايات المتحدة يظهر أهمية التفوق العسكري والجهود المبذولة لحماية الأمن القومي.

وبيّن الجنرال “تشارلز براون”، أن جيش التحرير الشعبي الصيني (PLA) يسعى للاستفادة من معرفة ومهارات أعضاء القوات الجوية الأمريكية لتعزيز قدراته العسكرية.

وتصريح الجنرال “براون” يشير إلى قلق بشأن تجنيد الشركات الأجنبية لمواهب عسكرية تلقت تدريباً في الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

وختمت صحيفة “ديفينس بوست” تقريرها بالإشارة إلى أن بكين واشنطن استأنفتا الحوار في الأشهر الأخيرة على أمل تحقيق قدر أكبر من الاستقرار في العلاقة المضطربة بين البلدين.

يذكر أن التوترات تصاعدت هذا العام بين الصين والولايات المتحدة بسبب قضايا من بينها منطاد تجسس صيني مزعوم أسقطته طائرة حربية أمريكية بعد مروره بالبلاد.

والتنافس على المصالح في جزيرة تايوان الديمقراطية المتمتعة بالحكم الذاتي، والتي تدعمها واشنطن عسكريًا بينما تطالب بها بكين كجزء من سياستها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى