إقليمي ودوليالأخبار

صحيفة أمريكية تتحدث عن المرشح الجديد لزعامة ميليشيا فاغنر… من هو؟

لا تزال قضية مقتل قائد ميليشيا فاغنر “يفغيني بريغوجين”، تلقي بظلالها على الأحداث في روسيا والعالم، وتعرف “فاغنر”، بالمجموعة التي كانت تعمل كذراع لروسيا في عدة مناطق.

 

وفي تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أشار إلى أن روسيا قد بدأت بالفعل في وضع خطط لمستقبل هؤلاء المرتزقة في مرحلة “ما بعد بريغوجين”.

 

وأفادت الصحيفة أن “الكرملين ومرتزقة فاغنر والمجموعات العسكرية الخاصة، يتنافسون من أجل السيطرة على إمبراطورية عالمية مربحة.

 

ووفقًا للصحيفة ظهرت إحدى الشخصيات الرفيعة في “فاغنر”، كمنافس محتمل لبريغوجين قبل تحطم الطائرة التي كانت تقله.

 

ويُرجح أن يكون المنافس هو “أندريه تروشيف”، وهو مقدم سابق في وزارة الشؤون الداخلية الروسية، كان “جهة الاتصال الرئيسية بين بريغوجين ووزارة الدفاع”، خلال الحرب في أوكرانيا.

 

وأوضحت “واشنطن بوست”، أن “تروشيف” يعد أحد الشخصيات العامة القليلة في “فاغنر”، التي “لم تكن مدرجة في قائمة ركاب الطائرة” التي سقطت شمال غربي موسكو، الأربعاء، وأودت بحياة “بريغوجين”.

 

وشارك “تروشيف”، في حروب روسيا في أفغانستان والشيشان، وهو ينحدر من مدينة سان بطرسبرغ، مسقط رأس “بوتين”.

 

وقد أصدر الاتحاد الأوروبي، وثيقة عام 2021 وصف فيها “تروشيف” بأنه المدير التنفيذي لمجموعة فاغنر وأحد الأعضاء المؤسسين لها.

 

وذكر الاتحاد الأوروبي، حينها أن “أندريه تروشيف” متورط بشكل مباشر في العمليات العسكرية لمجموعة فاغنر في سوريا.

 

ويذكر أن “بوتين” التقى بعد تمرد فاغنر الفاشل مع زعماء الجماعة، وقدّم بوتين لأعضاء جماعة فاغنر فرصة توقيع عقود مع الجيش النظامي ومتابعة القتال تحت قيادة قائد يُدعى “سيدوي”، وهو لقب يُطلق على تروشيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى