التقارير الإخباريةمحلي

شهداء وجرحى مدنيون بانفجار سيارة مفخخة وسط سوق مدينة اعزاز بريف حلب

وثقت مديرية صحة مدينة اعزاز، استشهاد طفلين وسيدة، وإصابة خمسة مدنيين آخرين، بينهم حالات خطيرة، جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق المدينة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وأفادت مصادر محلية، بأن الانفجار “وقع عند التقاطع الرباعي للسوق المسقوف وشارع الجسر والشارع المؤدي الى سوق الهال القديم” في مدينة اعزاز، مشيراً إلى وجود عدد من الأطفال بين ضحايا الانفجار.

وأوضح المصدر بأن المنطقة المستهدفة بالتفجير تعد من بين المناطق الأكثر اكتظاظاً بالمدنيين، وخاصة في هذه الأوقات من شهر رمضان المبارك، مضيفاً أن “منفذ الانفجار أراد –وفق المكان والتوقيت- قتل أكبر عدد ممكن من المدنيين في اعزاز”.

وقد استنفرت فرق الدفاع المدني والشرطة المحلية، عقب الانفجار، كما هرعت سيارات الإسعاف وتمكنت من انتشال بعض جثث القتلى ونقلها مع عدد من المصابين إلى مستشفى اعزاز الوطني.

وأشار المصدر إلى أن بعض القتلى تعذّر معرفة هويتهم بسبب تفحّم الجثث.

تجدر الإشارة إلى أن المناطق التي سيطر عليها الجيش الوطني بالتعاون مع القوات التركية في إطار عمليتي “درع الفرات وغصن الزيتون”، شهدت – على مدار السنوات السابقة – سلسلة من التفجيرات التي أسفرت عن وفاة عدد من المدنيين.

حيث تعتبر “قوات ميليشيا قسد” من أبرز المتهمين بتلك التفجيرات، خاصة بعد إلقاء القبض على أكثر من خلية تابعة لها، كانت تحاول تجهيز سيارات ودراجات نارية “ملغّمة” لتفجيرها في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى