التقارير الإخباريةمحلي

شاب سوري يطلق النار على السفارة الأميركية في لبنان

قال الجيش اللبناني اليوم الأربعاء، 5 حزيران 2024: إن مسلحا سوري الجنسية أطلق النار على السفارة الأمريكية في بيروت، قبل إصابته وتوقيفه.

أفاد الجيش اللبناني في بيان بـ”تعرض السفارة الأميركية في لبنان في منطقة عوكر (شمال بيروت) إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية”.

وأضاف بأن عناصره المنتشرين في المنطقة “ردوا على مصادر النيران ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتوقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة، وتجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة”.

ولفت البيان، إلى أن وحدات الجيش المنتشرة في محيط السفارة تجري عملية تفتيش للبقعة المحيطة، “وتعمل على تنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحفظ أمن المنطقة”.

من جانبها، قالت سفارة واشنطن في بيروت على منصة إكس، إنه “في الساعة 8:34 صباحًا بالتوقيت المحلي جرى الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة قرب مدخل السفارة”.

وأضافت: “بفضل رد الفعل السريع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفريقنا الأمني، أصبحت منشأتنا وفريقنا آمنين”.

وختمت السفارة بالقول: “التحقيقات جارية، ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف (لبنان)”.

وبدوره، ذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء اللبناني أن رئيس الحكومة “نجيب ميقاتي” تبلّغ من الجهات المعنية “بمباشرة التحقيقات لكشف ملابسات حادث إطلاق النار على السفارة الأمريكية ولتوقيف جميع المتورطين”.

وبحسب البيان “تابع ميقاتي الموضوع خلال اجتماعه مع وزير الدفاع موريس سليم، كما أجرى سلسلة اتصالات مع قائد الجيش العماد جوزيف عون وقادة الأجهزة الامنية”.

كما اتصل ميقاتي “بالمعنيين في السفارة للاطمئنان على الوضع والعاملين في السفارة، نظرا لوجود السفيرة ليزا جونسون خارج لبنان”، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى