التقارير الإخباريةمحلي

” سوريا غير آمنة”… المبعوثة البريطانية إلى سوريا تؤكد تمسك بلادها بموقفها تجاه عودة اللاجئين السوريين

أكدت المبعوثة البريطانية إلى سوريا، “آن سنو”، على تمسك بلادها بموقفها تجاه عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، مشيرة إلى أن سوريا “ما زالت غير آمنة لعودة اللاجئين”.

تأتي هذه التصريحات، خلال اجتماع افتراضي عقده رئيس “الائتلاف الوطني السوري”، “هادي البحرة”، مع المبعوثة البريطانية، بحث خلاله الأحداث الأخيرة المتعلقة باللاجئين السوريين في تركيا.

وأشارت المبعوثة البريطانية إلى “ضرورة تفعيل العملية السياسية والوصول إلى الحل السياسي وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254″، مؤكدة أنه “يوفر البيئة اللازمة التي تشجع اللاجئين للتفكير بالعودة الطوعية والآمنة والكريمة”.

ومن جهته، أكد الائتلاف الوطني على “دور الحكومة التركية في ضبط الأمن وحماية اللاجئين السوريين، والإجراءات التي قامت بها بتوقيف المشتبه بمشاركتهم بأعمال الشغب والتخريب والتحقيق معهم وإحالة من ثبتت مشاركتهم بأعمال التخريب إلى القضاء”.

يشار إلى أن الائتلاف الوطني، أنشأ وسائل تواصل سريعة مع السوريين للتفاعل مع احتياجاتهم، ولطمأنة اللاجئين والتأكيد على أهمية الثبات على مواقفهم بعدم الانجرار وراء عمليات التحريض وخطاب الكراهية الموجه ضدهم”.

كما شدد “هادي البحرة” على أن “أحد أهم شروط عودة اللاجئين هو توفير البيئة الآمنة والمستقرة عبر إيجاد حل سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري وفق القرار 2254”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى