التقارير الإخباريةمحليمنوع

سوء معاملة وعدم توفير المستلزمات الضرورية… معاناة اللاجئ السوري في مراكز استقبال المهاجرين في بلغاريا

أعرب لاجئون سوريون في مراكز استقبال المهاجرين في بلغاريا عن استيائهم من سوء الأوضاع نتيجة للاكتظاظ ونقص الموارد، بالإضافة إلى فترات انتظار طويلة لحسم طلبات لجوئهم والإساءة في التعامل.

وقد أبدى لاجئ سوري يتواجد في مركز “هارمانلي” لاستقبال اللاجئين في جنوب بلغاريا انزعاجه من مدة الانتظار وأفاد بأنه وزملاؤه مضطرون للعيش بالدين لتأمين الطعام والمياه، لأن الطعام الذي يحصلون عليه غير صالح للاستهلاك البشري.

وأشار أحد اللاجئين إلى عدم توفر البطانيات والأسرة في المخيم، مُؤكدًا أنه يستخدم ما لديه منذ ستة أشهر في ظل وضع مزري، بعد أن كان يأمل في العثور على حياة أفضل هناك، وفقًا لما ذكره موقع “مهاجر نيوز”.

من جهتها، أشارت رئيسة الوكالة الحكومية البلغارية لشؤون اللاجئين، “ماريانا توشيفا”، إلى أن منشأة هارمانلي لديها القدرة على استيعاب 3650 مهاجرًا، ولكن “الموارد مستنفذة إلى أقصى حدودها”.

وفي السياق ذاته، أشار “حامد خوشسيار”، المترجم والمنسق في مؤسسة حقوق الإنسان “مشن وينجز”، والذي يقيم مع المهاجرين كلاجئ في المركز، إلى أنه سمع قصصًا “مرعبة” عن أعمال عنف تتعرض لها المهاجرون في مركز الاستقبال.

مما يؤكد أن اللاجئين السوريين يتعرضون لسوء معاملة في مراكز استقبال المهاجرين، بعد أن هربوا من بلادهم بسبب الأوضاع المزرية، أملًا في تحسين أوضاعهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى