إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“سنحول مواقعكم لمقابر في الحرب القادمة”… حزب الله يكمل تحضيراته ويتوعد إسرائيل

صرح قيادي في ميليشيا “حزب الله” اللبناني، اليوم السبت 12 آب/ أغسطس، إن “الحزب أكمل التحضيرات والمعدات اللازمة لترجمة وعد زعيمه حسن نصر الله، بأن يرى العالم على الهواء هزيمة الجيش الإسرائيلي في أي مواجهة مقبلة”.

ونقلت قناة “المنار” اللبنانية، عن القيادي في الحزب المدعو “الحاج جهاد”، إن “العدو في الحرب القادمة لن يستطيع أن يخرج إذا دخل إلى الأرض اللبنانية”، متوعدًا بأن “تتحول كل مواقعه إلى مقابر في الحرب القادمة”.

وأشار إلى حرب تموز/ يوليو والآثار المترتبة عليها، قائلاً: “لقد أعدنا الجيـش الإسرائيلي إلى الوراء بدليل أننا اليوم أمام جيش فاقد للأهلية القتالية”، متابعاً: “اليوم نحن أمام مقاومة تمتلك موثوقية عالية في إمكانية تحقيق النصر”، على حد تعبيره.

ونشر الإعلام الحربي للحزب، مساء أمس الجمعة، مشاهد تعرض للمرة الأولى لمنظومة “ثار الله” للصواريخ الموجهة ضمن تدريبات سلاح ضد الدروع، والتي دخلت الخدمة، في عام 2015.

يذكر أن الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تشهد توترات متصاعدة بشكل كبير، عدا استهدافها المتكرر لنقاط تمركز الحزب داخل الأراضي السورية.

وكانت إسرائيل قدمت شكوى رسمية ضد لبنان إلى مجلس الأمن الدولي، مطالبة بإلزام بيروت بـ “تحرك فوري لمنع إقامة حزب الله بنى تحتية عسكرية على الحدود”.

في حين يرى محللون أن هذه الخطابات مجرد زيف ووهم، وأن ميليشيا حزب الله دخلت في حرب ضد الشعب السوري الأعزل فظنت نفسها حققت نصرًا، في حين لا يمكنها الصمود في الحروب النظامية كحليفتها روسيا وما آلت إليه في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى