إقليمي ودوليالأخبار

سنتكوم تعلن عن إطلاق صاروخ باليستي من الحوثيين على سفينة حاويات سويسرية في خليج عدن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” يوم أمس الثلاثاء أن جماعة الحوثي اليمنية قامت بإطلاق صاروخين باليستيين على سفينة حاويات سويسرية في خليج عدن، مما أسفر عن وقوع أضرار.

وأشارت “سنتكوم” في بيان نشرته عبر منصة “إكس” إلى أن الحوثيون قاموا بإطلاق “صاروخين باليستيين مضادين للسفن” من اليمن إلى خليج عدن، استهدفا سفينة الحاويات M/V MSC SKY II.

وأوضحت “سنتكوم” في البيان ذاته أن السفينة المستهدفة، وهي “سفينة حاويات مملوكة لسويسرا وترفع العلم الليبيري”.

وقد تعرضت لأحد الصواريخ مما أدى إلى وقوع أضرار. وأشارت التقارير الأولية إلى عدم وقوع إصابات بشرية، ولم تطلب السفينة المساعدة واستمرت في طريقها.

وأفادت “سنتكوم” أنه تم تنفيذ ضربات في إطار الدفاع الذاتي ضد صاروخي كروز مضادين للسفن، شكلا تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. ولم توضح البيان مناطق استهداف الصاروخين.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 3 غارات استهدفت منطقة يسنم في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمال اليمن، والتي تعد أبرز معاقل الحوثيين وترتبط بحدود برية مع السعودية.

ومن جهة ثانية، أفادت “سنتكوم” في بيانها أنه قام الحوثيون المدعومون من إيران بإطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من اليمن إلى جنوب البحر الأحمر.

وأكدت أن الصاروخ سقط في الماء دون الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات للسفن التجارية أو البحرية الأمريكية.

ومنذ مطلع العام الجاري يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقال إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى