التقارير الإخباريةمحلي

“سنتكوم” تعلن اعتقال قيادي لتنظيم الدولة “داعش” في مدينة الرقة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، عن اعتقالها لقيادي في تنظيم الدولة “داعش”، في مدينة الرقة، كان يعمل على تقديم مساعدات لهاربين من أحد مراكز الاحتجاز بالرقة، ينتمون للتنظيم نفسه.

وقالت “سنتكوم” في بيان، مساء أمس: إن القوات الأمريكية، بالشراكة مع قوات “قسد” الكردية، اعتقلت فجر الأحد، “خالد أحمد الدندل”، الذي تشير تقديراتها إلى أنه “يساند جهود مقاتلي التنظيم المعتقلين”، بمن فيهم الفارون مؤخراً.

وأضافت “سنتكوم”، أن خمسة عناصر أجانب بتنظيم “داعش” (روسيان وأفغانيان وليبي)، كانوا قد فروا من سجن في الرقة، يوم الخميس الماضي، قبل أن تتمكن “قسد” من اعتقال روسي وليبي، مع استمرار البحث عن الثلاثة الآخرين.

وحذرت القيادة المركزية الأمريكية، من أن “داعش” لا يزال يسعى بشكل أساسي إلى تحرير عناصره المحتجزين بهدف إعادة إحياء التنظيم.

وقال قائد “سنتكوم” الجنرال مايكل كوريلا: “لا يزال أكثر من 9000 معتقل من (داعش) في أكثر من 20 منشأة احتجاز تابعة لـ(قسد) في سوريا، وهو ما يعد جيشاً.. قيد الاحتجاز.. وإذا هرب عدد كبير من هؤلاء، فسيشكل ذلك خطراً شديداً على المنطقة وخارجها”.

وأشار إلى أن بلاده ستواصل العمل مع المجتمع الدولي لإعادة مقاتلي التنظيم إلى بلدانهم الأصلية، كما ستبقى ملتزمة “بدعم شركائها في قسد لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم الدولة وتعزيز الاستقرار الإقليمي”،

تعتبر القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، واحدة من القيادات العسكرية الموحدة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، مسؤولة عن تنسيق العمليات العسكرية في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجزء من آسيا الوسطى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى