إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“سايبر طوفـ.ـان الأقـ.ـصى”…مجموعة هكر فلسـ.ـطينية تعلن اختراق وزارة الدفاع الإسـ.ـرائيلية

أعلنت مجموعة هاكرز “سايبر طوفان الأقصى” مسؤوليتها عن اختراق عدد من المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، وسرقة عدة ملفات من شركة استضافة الويب “سيغنتشر آي تي” نهاية الأسبوع الماضي،

وعبر فيديو لاقى انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس 22 تشرين الثاني/ نوفمبر، قال الهاكرز: “تمكنا من اختراق وزارة الدفاع الإسرائيلية وحصلنا على ملايين البيانات عن جنود الاحتياط والجيش الإسرائيلي”.

من جهتها، قالت يديعوت أحرونوت العبرية إن المجموعة التي أعربت عن دعمها لحركة حماس، تمكنت من سرقة ملفات بيانات يبلغ مجموعها نحو 16 غيغابايت، ويبدو أنها سُرقت من قاعدة بيانات المواقع المختلفة المخزنة على خوادم الشركة.

فيما أكد تقرير لموقع يديعوت أحرونوت، حصول اختراق ضخم على خوادم شركة “سيغنتشر آي تي”، مشيرًا إلى أن فإن الملفات المسروقة تشمل عشرات الآلاف من تفاصيل الموظفين والعملاء والمعاملات التي قامت بها الشركة.

وأضاف التقرير: “من الواضح أن هذا الإجراء لم يتم بغرض الفدية بل بقصد الإيذاء”، مؤكدةً أن الأ/ور ستتكشف خلال الأيام القادمة.

والجدير ذكره أن شركة “سيغنتشر آي تي” تعد من أكبر شركات الاستضافة، ومن بين عملائها المكاتب الحكومية والمنظمات والشركات الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى