التقارير الإخباريةمحلي

زعيم “حـ.ـزب القوات اللبنانية”: حـ.ـزب الله عمل على تصـ.ـفية العديد من اللاجئين المعارضين لسلطة نظام الأسد في لبنان

كشف رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع، أن “حزب الله” عمل على تصفية العديد من المعارضين لنظام الأسد اللاجئين في لبنان.

وأشار “جعجع”، إلى أن آلاف المعارضين الآخرين لجؤوا إلى بلدان أخرى بسبب ملاحقة حزب الله اللبناني لهم.

جاءت تصريحات “سمير جعجع” لقناة “الحدث” أمس الخميس: مضيفًا: “اللاجئون السوريون الموجودون اليوم في لبنان، ليسوا من المعارضين، باعتبار أن حزب الله كان يقضي على المعارضين الذين لم يتمكّن النظام السوري من القضاء عليهم”.

كما أوضح “جعجع”، أنه “لم يعد موجوداً في لبنان اليوم لاجئون معرّضون للخطر في حال عادوا إلى سوريا، وإن وجِد بينهم معارضون، فإنهم يكونون في الصف الثالث أو الرابع أو العاشر، وعددهم بالعشرات أو عدة آلاف لا يتجاوزون في أحسن الحالات 20 ألفاً”.

وادعى أنه “يوجد اليوم في لبنان مليونا لاجئ سوري، وهؤلاء ما زالوا هنا لأن ظروفهم الاقتصادية في لبنان أفضل من الظروف الاقتصادية في سوريا. فهل هذا سبب كي نُغرق لبنان بمليوني لاجئ سوري؟ بالتأكيد لا”، مطالباً الحكومة اللبنانية بإيجاد حلّ مناسب لملف اللاجئين.

يذكر أن رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، قد طالب سابقًا، حكومة بلاده باتخاذ “قرار سيادي” بشأن توضيح وضع السوريين في لبنان.

كما دعا “جعجع” إلى استخدام مصطلح “الوجود السوري غير الشرعي” بدلاً من “اللجوء” أو “النزوح”، لأن لبنان ليس بلد لجوء وفق القانون الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى