إقليمي ودوليالأخبار

زعيم جماعة الحوثيين يؤكد أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يؤثر على قدرات الحوثيين العسكرية

أكدت جماعة الحوثي يوم أمس الخميس، أن “العدوان الأمريكي البريطاني لن يؤثر على قدراتها العسكرية”، واعتبرت الترويج لذلك “مجرد وهم ودعاية إعلامية”.

 

جاء ذلك في تصريح لزعيم الجماعة، “عبد الملك الحوثي”، ردًا على تقارير وسائل الإعلام حول تدمير جزء من ترسانة الحوثيين بسبب الضربات الأمريكية والبريطانية، بأن ذلك “مجرد تصريحات وليست لها تأثير على قدراتهم العسكرية”.

 

وأكد الحوثي أن “العدوان الأمريكي البريطاني لن يؤثر على قدراتهم العسكرية،” ووصف ذلك بأنه “مجرد وهم ودعاية إعلامية”، وفقًا لما نقلته قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة.

 

كما هدد زعيم الجماعة اليمنية، بتنفيذ هجمات إضافية في البحر الأحمر، مؤكدًا أن “العمليات ستشمل السفن الأمريكية والبريطانية، وأن العدوان لن يغير موقفهم”.

 

وفي السياق ذاته، دعا الحوثي الشعب اليمني إلى المشاركة في مسيرات يوم الجمعة في ميدان “السبعين” بصنعاء وفي محافظات أخرى، تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة واحتجاجًا على الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن.

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة “تضع كل إمكاناتها الهائلة والمتطورة ونفوذها الدولي في العدوان على الشعب الفلسطيني، الذي لا يتوفر له إلا السلاح البسيط”.

 

يذكر أن التوترات في البحر الأحمر، دخلت مرحلة تصعيد لافتة منذ استهداف الحوثيين، في 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى