التقارير الإخباريةمحلي

زعيم الحركة القومية في تركيا يدعو إلى التنسيق مع حكومة النظام السوري لشن حملة عسكرية مشتركة ضد قسد

انتقد زعيم حزب “الحركة القومية” في تركيا، “دولت بهتشلي”، إجراء قوات “قسد” الكردية، انتخابات بلدية في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، داعياً إلى التنسيق مع حكومة دمشق لشن حملة عسكرية مشتركة ضد “محاولات تقسيم سوريا”.

وأكد “بهتشلي”، أهمية التنسيق بين أنقرة ودمشق لمنع “قسد” من استخدام الوسائل الديمقراطية من أجل تغطية سيطرتها على المناطق المحتلة، وفق صحيفة “جمهورييت” التركية.

كما شدد “بهتشلي”، على ضرورة شن حملة عسكرية بالتعاون مع قوات دمشق بهدف إنهاء “قسد”، مشيراً إلى ضرورة اقتلاع جذور “التنظيم الإرهابي” من مصادره ومن المناطق التي يتكاثر فيها، عبر العمليات العسكرية المشتركة بين البلدين.

واعتبر “بهتشلي”، أن الانتخابات المقبلة في مناطق سيطرة “قسد”، هي “محاولة لتقسيم سوريا تحت ستار الديمقراطية”، متهماً الولايات المتحدة بالوقوف وراء هذه الانتخابات.

وأشاد بهتشلي بموقف “المجلس الوطني الكردي في سوريا”، الذي رفض الاعتراف بهذه الانتخابات وأعلن مقاطعتها.

ودعا بهتشلي، الولايات المتحدة، إلى سحب قواتها بشكل فوري من سوريا والعراق، منتقداً دعمها المستمر لقوات “قسد”.

وكانت “الإدارة الذاتية” التابعة لقسد، قد أعلنت منذ مطلع العام الحالي، عن مساعيها لإقامة انتخابات البلديات في مناطق سيطرتها.

وقالت وفق بيان في 29 من نيسان الماضي: إنها تجري إحصاء لعدد السكان في مناطق سيطرتها، وذلك قبل موعد الانتخابات.

كما دعت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا، في 21 من أيار، المنظمات الدولية الحكومية منها وغير الحكومية لمراقبة سير العملية الانتخابية لانتخابات البلديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى