إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

روسيا توضح موقفها من الهجمات الإسرائيلية على المطارات السورية

هاجمت وزارة الخارجية الروسية، الغارات الإسرائيلية التي أخرجت مطارَيْ دمشق وحلب الدولييْنِ عن الخدمة أمس، واعتبرتها انتهاكاً صارخاً للسيادة السورية.

جاء ذلك في بيان للخارجية، اليوم الجمعة 13 تشرين الأول/ أكتوبر، قالت فيه: أن “الغارات محفوفة بعواقب خطيرة للغاية، إذ يمكن أن تؤدي إلى تصعيد مسلح في جميع أنحاء المنطقة، ضمن سياق التدهور الحادّ للوضع في منطقة الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي”.

وأضاف البيان أن الغارات الإسرائيلية تشكل انتهاكًا صارخًا لسيادة سورية، وللمعايير الأساسية التي يقوم عليها القانون الدولي، ولا يمكن السماح بحدوث هذا تحت أي ظرف من الظروف.

من جانبها صرحت وزارة الخارجية في حكومة الأسد: إن استهداف المطارين يأتي في إطار استمرار إسرائيل وداعميها بمحاولات تصدير أزماتهم وحرف الأنظار عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

واعتبرت أن هذا الهجوم “هو جزء من النهج المستمر في دعم الجماعات الإرهابية شمال البلاد”، مضيفاً أن النظام السوري سيستمر بملاحقتها وضربها حتى تطهير البلاد منها”، في إشارة إلى تصعيد بقصف محتمل في الشمال السوري.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أعلن أن قصف مطارَيْ دمشق وحلب جاء ردًا على إطلاق قذائف هاون من سورية، كما توعد بتدمير المزيد من الأهداف في سورية خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى