الأخبارمحلي

روسيا تستهدف مركزًا لعلاج المصابين بمتلازمة “داون” في سوريا

تعرض مركز القلوب البيضاء التابع لمؤسسة “شارك” المختص برعاية الأطفال المصابين بمتلازمة “داون”، في مدينة إدلب، مساء الاحد 20 آب/ أغسطس، لأضرار بالغة إثر غارات روسية استهدفت محيط المدينة.

وطالت الأضرار الأجهزة الطبية التي يتم استخدامها في علاج الأطفال المصابين والأجهزة الرياضية في المركز، إضافةً إلى ذلك أجهزة العلاج الفيزيائي التي يعتمد عليها الاختصاصيون في علاج أطفال متلازمة داون.

وأصيبت غرف الأطفال التي تقدم الرعاية الصحية والترفيهية لأكثر من 40 طفلًا في مدينة إدلب وريفها بأضرارمتنوعة، من ضِمنها المقاعد الدراسية والنوافذ والأبواب والأجهزة المستخدمة في القاعات المخصصة للأطفال.

وتُعتبر مؤسسة “شارك “للإغاثة والتنمية المؤسسة الوحيدة التي تُعنى بأطفال متلازمة “داون” في إدلب وريفها، ولها نقاط انتشار الأطفال المصابين في مناطق متفرقة من إدلب وريفها وغربي حلب.

وأشار ناشطون إلى أن الدعم المقدم للأطفال يتطلب جهدًا إنسانيًا، إضافة للجهود الإنسانية التي تحتاجها الفئات الهشّة الموجودة في المجتمع للاندماج في محيطها.

ونشرت مؤسسة “شارك” للإغاثة والتنمية تسجيلاً مرئياً يبين الدراسة الإحصائية الأولى لعدد الأطفال المصابين بمتلازمة داون شمال غرب سورية.

والجدير بالذكر أن عدد الأطفال المصابين بالمتلازمة بلغ 870 طفلًا في مدينة إدلب وريفها وغرب حلب، بحسب الدراسات الإحصائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى