إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

رمضان قديروف يعلق على أحداث غـ.ـزة

علق رئيس جمهورية الشيشان الروسية “رمضان قديروف”، على الأحداث المأساوية في فلسطين مؤكدً أنها تسبب ألمًا كبيرًا في قلوب جميع الناس، وأن الشعب الشيشاني يواصل صلواته من أجل خلاص الفلسطينيين.

وقال قديروف: أن “إسرائيل لطخت نفسها بالعار الذي لا يمحى إلى الأبد بسبب أفعالها في فلسطين”، وذلك في تصريح له اليوم الإثنين 23 تشرين الأول/ أكتوبر، مشيرًا إلى أن مئات المسلمين في الشيشان يواصلون أداء الصلوات الجماعية في المساجد الكبيرة لفلسطين، موضحاً أن الدعاء هو أقوى سلاح في العالم.

وأضاف: أن تلك الجرائم تذكر الإنسانية بأن “الفاشية” لا تزال تشكل تهديدًا حقيقيًا على العالم أجمع، من خلال حرق أحياء بأكملها وقتل النساء بلا رحمة والأطفال والشيوخ”.

وأردف الرئيس الشيشاني: “في كل مرة يتزايد عدد المؤمنين في صلوات موجهة إلى الله تعالى، يطلبون فيها الخلاص للفلسطينين والنصر العاجل لإخواننا الذين يقاتلون في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ضد الفاشية ذاتها”.

وكانت الحملة العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على غزة، لاقت استهجانًا عربيًا ودوليًا كبيرًا، خصوصُا بعد مجزرة مشفى المعمداني، والتي راح ضحيتها ما يقارب 600 شهيد ووصل عدد المصابين إلى 1000 جريح ويزيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى